موعد الحفل الختامي للبنين الأربعاء 8 مايو 2013 م الموافق 28 جماد الآخر 1434هـ، و للبنات الخميس 9 مايو 2013 م الموافق 29 جماد الآخر 1434هـ بمدارس دار الذكر الأهلية للبنين بجدة.
موعد المعرض لمسابقة بعيون يافعة و عبر الخميس 16 مايو 2013 م الموافق 6 رجب 1434هـ في مجمع العرب – جدة
En | المتأهلين | الفائزين | التكريم | قالوا عنا
اسم المستخدم
كلمة المرور

نبذة عن أولمبياد الموهبة والإبداع

عبارة عن مسابقات سنوية لدروب البركة «وقف الشيخ عبد الجليل بترجي » وكانت تسمى سابقا بالبطولات السنوية. تقام في مدارس دارالذكر الأهلية للبنين بصفتها الراعي اللوجستيكي لها. وهي ترجمة عملية لكل ما تقدم في أدبيات فهم الذات و التعبير عنها و الكشف عن الموهبة. فقد أثبتت الدراسات أن الأنشطة الطلابية خارج المحتوى المدرسي له أثر إيجابي على المحصلة التعليمية لدى الطلاب.

رسالتنا

إثراء المجتمع بفعاليات تستثير قدرات طلاب و طالبات مرحلة التعليم العام بحيث تحفزهم على اكتشاف ذواتهم و تطوير قدراتهم الإبداعية في التعبير عنها، و اكتشاف الموهوبين منهم و توجيههم بدأت أول بطولة/مسابقة عام 1427 ه وكانت مسابقة في التصوير الفوتوغرافي «بعيون يافعة » ومن ثم أضيفت المسابقات الأخرى.

- بعيون يافعة 1427 هـ
- ذاكرتي حديد 1428 هـ
- احسبها صح 1429 هـ
- القراءة السريعة 1430 هـ
- عبر 1432 هـ

هدف المشروع

أن يخوض طلاب وطالبات التعليم العام تجربة متميزة توسع مداركهم

سفراء أولمبياد الموهبة و الإبداع

اضغط هنا اتنزيل ملف الـ pdf الخاص بأسماء سفراء الأولمبياد
هم أفراد من المجتمع آمنوا بالفكرة و أرادوا أن تكون لهم بصمة مشاركة لنشر الفائدة.
يمكن للسفير أن يكون بالغا "أم، أب، معلم أو معلمة، أو ببساطة شخص يؤمن بالفكرة و يود للمنفعة أن تنتشر، أو طالبا و طالبة في المرحلة الدراسية و لديهم نفس الرؤيا.
يقوم السفراء بالمساعدة في الإعلان عن الفعاليات و تشجيع من حولهم من أصدقاء و أقرباء و زملاء بالمشاركة في الأولمبياد المختلفة (واحدة أو أكثر). آلية عمل السفير :

  • يتواصل السفير مع إدارة الأولمبياد عن طريق البريد الإلكتروني Olympics.competition@gmail.com أو عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.
  • يرسل السفير الإسم، و العمر و إسم المدرسة (إن كنت طالبا أو طالبة) أو المهنة.
  • سيحصل السفير على صورة إلكترونية (لوغو) يميزه بأنه سفير. و يقوم باستخدام هذه الصورة في مواقع التواصل الإجتماعي.
  • يتم تكريم هؤلاء السفراء في وسائل الإعلام و أثناء الحفل النهائي و على الموقع الإلكتروني للأولمبياد.

لنفِعل دورنا في المجتمع عن طريق إحداث الحراك في دوائر التأثير الخاصة بنا. فلا تشك أبدا في أن مجموعه صغيره من الناس المهتمين بغيرهم لديهم القدرة على تغيير العالم . في الحقيقة هذه هي الطريقة الوحيدة التي تغير بها العالم (مارغريت ميد)

مؤشرات النجاح

فاق عدد المشاركين خلال الأعوام الخمس السابقة 32 ألف مشارك و مشاركة.

شبكاتنا الإجتماعية
Loading